ضيف

                                                        


  • صفحة 1 من%
  • 1
منتديات الحياة » المنتدي الرياضي » كرة القدم العالمية » قطر تكشف عن تصميم ملعب الوكرة لمونديال 2022
قطر تكشف عن تصميم ملعب الوكرة لمونديال 2022
Adminالتاريخ: السبت, 2013-11-16, 9:30 PM | رسالة # 1
ويب ماستر
مجموعة: المدير العام
رسائل: 1181
حالة: Offline
كشفت اللجنة العليا لكأس العالم لكرة القدم قطر 2022 في مؤتمر صحافي اليوم السبت عن تصميم ملعب الوكرة، الذي يعتبر أوّل الملاعب المضيفة التي تكشفها قطر رسمياً.

وأكد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا المنظمة أن "إعلان اليوم يشكل الحلقة الأولى في سلسلة من الأحداث والمبادرات التي تتعلق بتنظيم كأس العالم خصوصاً أننا ندخل مرحلة مبكرة من تنفيذ الوعود التي قطعناها على أنفسنا للاتحاد الدولي لكرة القدم ولأسرة كرة القدم العالمية خلال مرحلة الملف".

وأضاف: "نحن فخورون بكشف ما نرى أنه تصميم فريد للملعب والمنطقة المحيطة به والتي يمكن أن تخدم سكان المدينة وتكون نقطة استقطاب للأنشطة الاجتماعية المختلفة ليس لأهالي المدينة فحسب وإنما لعموم سكان قطر خلال نهائيات كأس العالم 2022 والسنوات التي تليها. كما أن هذا الملعب يعكس المكانة التي وصلتها بلادنا من منظور ثقافي كون الملعب يمثل تحفة جميلة وحديثة، والأهم من ذلك، أنه يجسد التراث القطري من خلال تصميمه وشكله المستوحى من القوارب الشراعية التقليدية".


وأعلن الذوادي دخول ستة ملاعب مرحلة التصميم الأخيرة. وأشار إلى أنه خلال عام 2014 سيتم الإعلان عن عدة مناقصات تشمل الأعمال الأولية لتجهيز المواقع، وأعمال الأساسات والركائز وتعيين المقاول الرئيس لخمسة من ملاعبنا، وفي نهاية العام المقبل، كل هذه الملاعب ستكون في مراحل مختلفة من الإنشاءات.

وأعلن أن ملاعب قطر لاستضافة كأس العالم ستكون جاهزة عام 2021 لإقامة مباريات كأس العالم للقارات وقبل انطلاق المونديال بعام كامل.

وشدد على التزام الشركات والمؤسسات بالمعايير الخاصة بالعمال وقال: "ستكون جميع العقود التي تخص الملعب متماشية مع ميثاق العمال الخاص باللجنة العليا لقطر 2022، كما أن المعايير التي تم وضعها بالتشاور مع المنظمات الدولية لحقوق الإنسان تتكفل بتنفيذ أفضل الممارسات تماشيا مع رؤية الحكومة القطرية لجعل البطولة حافزاً مهماً لتحسين ظروف صحة وسلامة ورعاية العمال في قطر وسائر بلدان المنطقة".

وتبعد مدينة الوكرة نحو خمسة عشر كيلومتراً جنوب الدوحة وهي إحدى المدن المرشحة لاستضافة مباريات كأس العالم 2022، وتعتبر من أهم المدن القطرية لكونها من أقدم الموانئ التجارية الاستراتيجية لقطر ولكونها أيضاً إحدى البوابات الرئيسية لمدينة الدوحة براً وبحراً قديماً كما أنها تشتهر بتجارة اللؤلؤ وصيد الأسماك.

ملعب الوكرة.. حقائق وأرقام






- سيكون ملعب الوكرة قادراً على استضافة دور المجموعات ودور الـ 16 وربع النهائي خلال نهائيات كأس العالم 2022.

- سيتم استخدام خشب سفن الغوص التقليدية المعالج الذي يتميز بطول الأمد في تشييد بعض جوانب الملعب ليجسد الطابع التراثي البحري التي تشتهر به الوكرة.

- تمتد الدعامات المستخدمة في بناء السقف على طول 230 متراً في جميع أنحاء الملعب مما يضفي جمالية على الشكل ويجعله خالياً من الأعمدة ويوفر إطلالة رائعة من جميع المقاعد.

- سيجد المتفرجون أجواء مريحة ودرجات حرارة معتدلة خارج الملعب في المناطق المغطاة تتراوح بين ما بين 30-32 درجة مئوية، وستغطي الأماكن العامة بحوالي 72 ألف متر مربع.

- سيستمتع اللاعبون والمتفرجون بأجواء مريحة ودرجات حرارة معتدلة تصل إلى 26 في المستطيل الأخضر، وإلى 24 درجة مئوية في المدرجات المظللة، وكل ذلك بفضل استخدام تصميم متكامل يشتمل تقنيات تبريد عالية الكفاءة.





مرفقات: 9453741.jpg (58.6 Kb)





 
مصريالتاريخ: السبت, 2013-11-16, 10:36 PM | رسالة # 2
مجموعة: الضيوف





[quote=Admin;1251]- سيستمتع اللاعبون والمتفرجون بأجواء مريحة ودرجات حرارة معتدلة تصل إلى 26 في المستطيل الأخضر، وإلى 24 درجة مئوية في المدرجات المظللة، وكل ذلك بفضل استخدام تصميم متكامل يشتمل تقنيات تبريد عالية الكفاءة.[/quote]

فلوس فلوس فلوس







 
منتديات الحياة » المنتدي الرياضي » كرة القدم العالمية » قطر تكشف عن تصميم ملعب الوكرة لمونديال 2022
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:
أحدث الموضوعات أشهر الموضوعات
[القرأن و الحديث]
[الأسرة المسلمة]
[الاسلام و الحياة]
[الحب و الرومانسية]
[شخصيات لها تاريخ]
[كرة القدم المصرية]
[كرة القدم المصرية]
[صيانة الكمبيوتر]
[علاء الفقى]
[الاسلام و الحياة]
[شخصيات لها تاريخ]
[ReubenVib]
[Admin]
[Admin]
[Admin]
[مسلم]
[ضيف]
[tito007]
[Admin]
[Admin]
[tito007]
[tito007]

Flag Counter

Copyright ZIZO4ever © 2024
Google PageRank Checker Powered by MyPagerank.Net