ضيف

                                                        


  • صفحة 1 من%
  • 1
منتديات الحياة » المنتدي المتنوع » صحتك بالدنيا » علاج البواسير : أفضل 10 وسائل طبيعية لعلاج البواسير
علاج البواسير : أفضل 10 وسائل طبيعية لعلاج البواسير
Adminالتاريخ: الخميس, 2013-12-05, 11:03 AM | رسالة # 1
ويب ماستر
مجموعة: المدير العام
رسائل: 1181
حالة: Offline
علاج البواسير : أفضل 10 وسائل طبيعية لعلاج البواسير


البواسير أوردة متورمة و ملتهبة في الشرج و أسفل المستقيم و هي تنشلأ بسبب الضغط المتزايد على الشرج مثلا بسبب الشد لإخراج البراز و هناك عوامل أخرى تساهم في ظهوره كرفع الأشياء الثقيلة و البدانة و الحمل و الولادة و الإسهال ، كل هذه العوامل تزيد الظغط على الأوردة و تتسبب في ظهور البواسير . 0

و البواسير نوعان :بواسير داخلية توجد ضمن قناة الشرج و لا يمكن رؤيتها أو الإحساس بها ، و هي لا تسبب عادة أي انزعاج ، و بواسير خارجية تتسبب في الحكة و النزيف .

من المهم الإشارة إلى أن أي حكة أو نزيف لا يشير مباشرة إلى وجود بواسير ، فهناك أمراض أخرى قد تتسبب في نفس الأعراض ، لذا لا بد من مراجعة الطبيب . علاج البواسير


إليكم لائحة بعشر خطوات طبيعية لعلاج البواسير :


*اشرب الكثير من الماء فالماء له مفعول مليف و يسهل قضاء الحاجة و تجنب الإكثار من شرب القهوة و الشاي لأنها تتسبب في فقد الجسم للسوائل .

*البواسير مرتبطة ارتباطا كبيرا بالإمساك ، فإذا أصبت بإمساك سوف يتسبب الضغط الشديد لإنزال البراز في ظهور البواسير ، لذا فإن أهم علاج للبواسير هو اتباع نظام غذائي غني بالألياف يجنبك الإصابة بالإمساك : لذا عليك أكل الكثير من الخضار و الفواكه و الخبز كامل الحبوب .

*النظافة مسألة مهمة ، ليس استعمال الصابون ضروريا ، المهم النقع بالماء و غسل ما حول الشرج بالماء ، و الأولى تفضيل الماء على المناديل الورقية أو استعمل ورق تواليت ناعماً وقم بالتمسيد بدلاً من المسح .

*الثلج واحد من أبسط العلاجات و الأكثرها فعالية ، استخدم مكعبات الثلج بلفها في كمادات من القماش و طبقها على الباسور لمدة 10 دقائق ثم اتبع ذلك بكمادات ماء دافىء لمدة 10 – 20 دقيقة و كرر ذلك عدة مرات يومياً.، سيساهم ذلك في تخفيف التورم والالتهابات والنزيف والألم.

*- لا تؤجل قضاء الحاجة وخذ الوقت الكافي لذلك وتجنب البقاء مدة طويلة في الحمام و تجنب الشد عند قضاء الحاجة .

*مارس الرياضة بانتظام : الرياضة تساعد على زيادة كفاءة الجهاز الهضمي و على شفاء البواسير بشكل طبيعي . حاول قدر المستطاع عدم الجلوس لفترات طويلة ، و إن كنت مجبرا بسبب العمل أو ما شابه فقم على رأس كل ساعة و تمش قليلا ثم عد .

*الذهاب الى الحمام في وضع القرفصاء من أفضل علاجات البواسير ، و من المعروف أن الدول المتقدمة التي لم تعد تستعمل الحمام التقليدي هي أكثر عرضة للإصابة بالبواسير . قضاء الحاجة في وضع القرفصاء يضع ضغطا طبيعيا على الأمعاء ، مما يساعد على طرد الفضلات دون الحاجة إلى الجوء إلى الضغط الكثير المسبب للبواسير .

*هل تعلم أن الموز علاج فعال جدا للبواسير؟ تغلي موزة ناضجة في كوب من الحليب. اشرب هذا الخليط 3 مرات في اليوم وشاهد النتائج

.
*تستطيع استعمال كريمات تباع في الصيدلية و تساعد على تخفيف الألم ، هناك كريمات مثل الهيدروكورتيزون تساهم في تخفيف ألم البواسير.
من المفيد أيضاً : ارتداء ملابس داخلية مصنوعة من القطن، تجنب حمل أشياء ثقيلة و إن كان لا بد فلا تكتم نفسك عند رفعها بل استمر في التنفس،استخدم الملينات كاللاكتولوز ورافعات الكتلة البرازية كالبسيليوم.











 
منتديات الحياة » المنتدي المتنوع » صحتك بالدنيا » علاج البواسير : أفضل 10 وسائل طبيعية لعلاج البواسير
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:
أحدث الموضوعات أشهر الموضوعات
[القرأن و الحديث]
[الأسرة المسلمة]
[الاسلام و الحياة]
[الحب و الرومانسية]
[شخصيات لها تاريخ]
[كرة القدم المصرية]
[كرة القدم المصرية]
[صيانة الكمبيوتر]
[علاء الفقى]
[الاسلام و الحياة]
[شخصيات لها تاريخ]
[ReubenVib]
[Admin]
[Admin]
[Admin]
[مسلم]
[ضيف]
[tito007]
[Admin]
[Admin]
[tito007]
[tito007]

Flag Counter

Copyright ZIZO4ever © 2024
Google PageRank Checker Powered by MyPagerank.Net