ضيف

                                                        


  • صفحة 1 من%
  • 1
منتديات الحياة » المنتدي الرياضي » كرة القدم العالمية » الفائز بكأس العالم سيقطع مسافة 20 ألف كم في تنقلاته
الفائز بكأس العالم سيقطع مسافة 20 ألف كم في تنقلاته
Zizo4everالتاريخ: الإثنين, 2013-12-16, 10:38 AM | رسالة # 1
ويب ماستر
مجموعة: المدير العام
رسائل: 113
حالة: Offline
الفائز بكأس العالم سيقطع مسافة 20 ألف كم في تنقلاته




حددت دراسة قام بها موقع "كوارتز" الإلكتروني أن الفائز بكأس العالم 2014 لكرة القدم في البرازيل سيكون قد قطع في النهاية نحو 20 ألف كم، أي نصف محيط الكرة الأرضية الذي يبلغ مقداره نحو 40 ألف كم.

التوفيق في اختيار مقر الإقامة خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 أمر مهم أكثر من أي وقت مضى في تاريخ المنافسة. فبحسب دراسة قام بها موقع "كوارتز" الإلكتروني، فإن الفائز ببطولة كأس العالم 2014 لكرة القدم التي تستضيفها البرازيل من 12 حزيران/يونيو وحتى 13 تموز/يوليو، سيكون قد قطع في النهاية نحو 20 ألف كم، أي نصف محيط الكرة الأرضية المقدر بـنحو 40 ألف كم.


البرازيل خامس أكبر بلد في العالم من حيث المساحة

والبرازيل خامس أكبر بلد في العالم بعد روسيا وكندا والصين والولايات المتحدة، حيث تبلغ مساحته 8 ملايين و500 ألف كم2. والمسافة بين المدن الاثنتى عشرة التي تحتضن مباريات المونديال بعيدة جدا. وعلى سبيل المثال، المسافة بين بورتو أليغري في أقصى جوب شرق البلاد وفورتاليزا في الشمال الشرقي 3218 كم.

يذكر أن تسعة منتخبات حددت لحد الآن مقر إقامتها في البرازيل، بينها الجزائر (بمنطقة ساو باولو، جنوب شرق) وأسبانيا بطلة العالم (في كورتيبا، أقصى جنوب شرق) والولايات المتحدة وفرنسا والأرجنتين وإنجلترا، على أن تختار الفرق المتبقية مقرها في أجل أقصاه نهاية كانون الثاني/يناير المقبل.


المنتخب الجزائري سيقطع في الدور الأول نحو 3500 كلم

الجزائر، أكبر بلد في أفريقيا وفي العالم العربي بمساحة تبلغ مليونان و381 كم2 (المرتبة العاشرة عالميا)، سيقطع منتخبها بين المباراتين الأولى أمام بلجيكا في 17 يونيو/حزيران والثانية أمام كوريا الجنوبية في 22 يونيو/حزيران نحو 3500 كلم كما أنه سينتقل من مقر إقامته في ساو باولو إلى بيلو هوريزونتي لمواجهة بلجيكا في مباراة الافتتاح ضمن منافسات المجموعة الثامنة، ثم إلى بورتو أليغري (أقصى جنوب شرق) لمقابلة كوريا الجنوبية قبل أن يتوجه إلى كوريتيبا على الساحل الشرقي الجنوبي لتحدي روسيا.

وفي حال تأهله إلى دور 16 (ثمن النهائي) واحتل المركز الأول فسيقطع أكثر من 8 آلاف كلم، ونحو 6500 كلم إذا كان في المركز الثاني.


الولايات المتحدة في سباق مع الزمن وألمانيا متحيرة

ولا شك أن مثل منتخب الولايات المتحدة يوضح بشكل صارخ مسألة التنقل وأهميته خلال نهائيات مونديال 2014. فالمنتخب الأمريكي سيلعب في المجموعة السابعة، مجموعة الموت، وسينتقل في الدور الأول إلى ناتال (شمال شرق) لمواجهة غانا، لينتقل بعدها إلى ماناوس (شمال غرب) لمواجهة البرتغال وفي الختام إلى ريسيفي (شمال شرق) لخوض المباراة الثالثة أمام ألمانيا.

وفي المجموع، يقطع المنتخب الأمريكي نحو 15 ألف كلم، بحيث أنه بين كل مباراتين يعود إلى مقر إقامته في ساو باولو.

وما يدل على أهمية حسن اختيار مقر الإقامة أن المنتخب الألماني أحد المرشحين لنيل اللقب محتار ومتردد لحد الآن بين الاستقرار في سالفادور (شرق) وساو باولو (جنوب شرق). والفرق بين ذلك يكمن فيما يلي : ففي حال استقر الألمان في سالفادور فإنهم سيقطعون في طريقهم للنهائي نحو 13 ألف كلم.

أما إذا استقروا في ساو باولو، فإنهم سيقطعون نحو 18 ألف كلم. الفرق خمسة آلاف كلم، والأمر بالغ الأهمية للاعبين لاسيما فيما يرتبط باستعادة النشاط والاستراحة من التعب والسفر، والتي لديها دور كبير في تحقيق الانتصارات.





مرفقات: 6897889.jpg(36.0 Kb)





 
منتديات الحياة » المنتدي الرياضي » كرة القدم العالمية » الفائز بكأس العالم سيقطع مسافة 20 ألف كم في تنقلاته
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:
أحدث الموضوعات أشهر الموضوعات
[القرأن و الحديث]
[الأسرة المسلمة]
[الاسلام و الحياة]
[الحب و الرومانسية]
[شخصيات لها تاريخ]
[كرة القدم المصرية]
[كرة القدم المصرية]
[صيانة الكمبيوتر]
[علاء الفقى]
[الاسلام و الحياة]
[شخصيات لها تاريخ]
[ReubenVib]
[Admin]
[ضيف]
[مسلم]
[Admin]
[Admin]
[Admin]
[Administrator]
[tito007]
[MohamedZienhom]
[tito007]

Flag Counter

Copyright ZIZO4ever © 2020
Google PageRank Checker Powered by MyPagerank.Net