ضيف

                                                        


  • صفحة 1 من%
  • 1
منتديات الحياة » المنتدي الإسلامي » قصة و عبرة » خدعوك فقالوا (الشيطان شاطر )
خدعوك فقالوا (الشيطان شاطر )
merooالتاريخ: الخميس, 2013-11-14, 1:27 AM | رسالة # 1
ملازم
مجموعة: عضو متميز
رسائل: 3
حالة: Offline
كثيراُ مأنقول أن الشيطان شاطر وفى الحقيقة نحن الذى نعطى له الفرصة بأن يدخل إلى قلوبنا وصدورنا ثم نقول هو الشيطان اللى كان السبب فى ذلك فأعلق أخطائى على شماعة الشيطان . والله علمنا أن كيد الشيطان كان ضعيفاُ كما قال تعالى (( إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا)) لكن من الواضح أن له مداخل إلى قلوبنا ونحن فى حاجه لأن نعرفها اليوم وقالوا إعرف عدوك فإذا كنت لاتعلم كيف يفكر الشيطان فكيف تعرف تواجهه .
فنحن اليوم نريد أن نقول خدعوك فقالوا ( الشيطان شاطر).
لأ يا إخوان الشيطان ليس شاطر نحن الذى نعطى له الفرصة ونحن الذين نفتح له الطريق لقلوبنا
سر قوة الشيطان أمرين :- أولا . الخبرة الطويلة بسبب العمر الطويل فالشيطان موجود من قبل سيدنا آدم . وعنده تمرس مع ذريه آدم منذ ألاَف السنين وإلى الآن. الأمر الثانى :- الطريق المفتوح منه لنا ومنا له .فالشيطان عنده غل وحسد على البنى آدمين لأنه يرى أن البنى آدمين هم السبب فى طرد الله له . والله قال لنا حصنوا أنفسكم ببعض التحصينات . ولو عشتوا فى الدنيا من غير ماتستعينوا بالله فسيكون أقوى منكم لأنه يراكم ولاترونه . قال تعالى ((إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ ۗ )) وفى المقابل إذا استعنت بملك الملوك . (إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا) .والشيطان ليس ذكى وسأعقد لكم مقارنة بين أبو البشر سيدنا آدم وبين ابليس . وسأقارن لكم بين عقل هذا وذكاؤه وعقل هذا وذكاؤه .إبليس رأى الله يخلق آدم بيديه ثم نفخ فيه من روحه .ثم اسجد له ملائكته وعلمه اشياء غاليه ومهمه ((وَعَلَّمَ آدَمَ الْأَسْمَاءَ كُلَّهَا)) فبدأ يحقد . ولم يستسلم لحكمة الله عز وجل
ثم قال له الله أسجد لآدم فرفض .وأنا أريدكم أن تتخيلوا معى ضعف ذكاء هذا المخلوق . عندما غضب الله عليه قال رب العالمين (( قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا مَنَعَكَ أَنْ تَسْجُدَ لِمَا خَلَقْتُ بِيَدَيَّ ۖ أَسْتَكْبَرْتَ أَمْ كُنْتَ مِنَ الْعَالِينَ قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ ۖ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ وَإِنَّ عَلَيْكَ لَعْنَتِي إِلَىٰ يَوْمِ الدِّينِ قالَ رَبِّ فَأَنْظِرْنِي إِلَىٰ يَوْمِ يُبْعَثُونَ ) عندما قال ابليس لله انظرنى إلى يوم يبعثون . كان المتوقع أن يقول الشيطان انظرنى إلى يوم يبعثون حتى أتوب و استغفر من ذنبى – (( قَالَ إِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ )) ولكن أنظر إلى رد الفعل الذى ليس فيه أي نوع من الذكاء ((قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )) أى مآدمت أنت الذى اضللتني . وانظروا إلى سوء الأدب مع الله . ((قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ ﴿١٦﴾ ثُمَّ لَآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَائِلِهِمْ ۖ وَلَا تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ ﴿١٧﴾ )) قمه فى عدم التفكير إذاً أين شطارة هذا الشيطان . أيكون مخلوق مطرود من رحمة الله وخالد مخلد فى النار ونقول عنه أنه شاطر ولكن انظر إلى سيدنا سيدنا آدم أبو البشر قال له الله لا تأكل من الشجره ولكنه اخطأ وأكل منهاوعندما علم أن الله غضب عندما أكل من الشجرة وخالف أمر الله . قال هو وحواء ((رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ )) هذا أبو الشياطين ابليس وهذا أبو البشر آدم . فأنظروا إلى هذا الحد الشيطان غبى وليس ذكى وهو مطرود من رحمة الله ونحن الله معنا – لذلك نريد أن نبدأ حلقتنا أن الله معنا و أن الشيطان مطرود من رحمة الله وأنه عدواالله . ونريد أن نشحن أنفسنا ضد ابليس قبل الكلام عن مداخل ابليس النفسية لنا . فالشيطان وذريته كلهم غل وحقد على البشر . قال تعالى
(( قَالَ أَرَأَيْتَكَ هَٰذَا الَّذِي كَرَّمْتَ عَلَيَّ لَئِنْ أَخَّرْتَنِ إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ لَأَحْتَنِكَنَّ ذُرِّيَّتَهُ إِلَّا قَلِيلًا)) أى سأجرهم على النار (( قَالَ اذْهَبْ فَمَن تَبِعَكَ مِنْهُمْ فَإِنَّ جَهَنَّمَ جَزَاؤُكُمْ جَزَاءً مَّوْفُورًا ﴿٦٣﴾ وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُم بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِم بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلَادِ وَعِدْهُمْ ۚ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُورًا ﴿٦٤﴾ إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ ۚ وَكَفَىٰ بِرَبِّكَ وَكِيلًا ﴿٦٥﴾))
فكان رد الشيطان مره أخرى بالغل (( لَأَتَّخِذَنَّ مِنْ عِبَادِكَ نَصِيبًا مَّفْرُوضًا ﴿١١٨﴾ وَلَأُضِلَّنَّهُمْ وَلَأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الْأَنْعَامِ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِۚ )) .







 
منتديات الحياة » المنتدي الإسلامي » قصة و عبرة » خدعوك فقالوا (الشيطان شاطر )
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:
أحدث الموضوعات أشهر الموضوعات
[القرأن و الحديث]
[الأسرة المسلمة]
[الاسلام و الحياة]
[الحب و الرومانسية]
[شخصيات لها تاريخ]
[كرة القدم المصرية]
[كرة القدم المصرية]
[صيانة الكمبيوتر]
[علاء الفقى]
[الاسلام و الحياة]
[شخصيات لها تاريخ]
[ReubenVib]
[Admin]
[ضيف]
[مسلم]
[Admin]
[Admin]
[Admin]
[Administrator]
[tito007]
[MohamedZienhom]
[tito007]

Flag Counter

Copyright ZIZO4ever © 2020
Google PageRank Checker Powered by MyPagerank.Net