ضيف

                                                        


  • صفحة 1 من%
  • 1
عطل الشحن للاب توب
Adminالتاريخ: الخميس, 2013-10-17, 1:09 PM | رسالة # 1
ويب ماستر
مجموعة: المدير العام
رسائل: 1181
حالة: Offline

ان مشاكل اللاب توب المتعلقه بعدم الشحن او توقف دائره الشحن تكون من الشاحن
مثل الاجهزه الديل على سبيل المثال ان معظم الشواحن الديل التى تباع فى
السوق يمكن ان يحدث منها مشاكل وتفعل اعطال باللاب توب ولذلك نحتاج الى
شاحن اصلى للتجربه به بمكتبك افضل من الجديد التقليد او الهاى كوبى ودائما
ما نقوم بالتخلص من المشكله بتغير الشاحن لكن ربما تكون المشكله متعلقه
بالماذربورد نفسها وليس الشاحن .
قبل البدء فى عملية اللاصلاح وقبل ان ابداء العرض عليكم الحلول التى قد تساعدك على حل عطل الشحن احب ان اتكلم
عن اللاب توب التوشيبا عندما لا يقبل شحن ويكون السبب البيوس
وبمجرد اعاده برمجه البيوس مره اخرى ينتهى العطل وايضا فى موديلات كثيرا من الايسر سوف
تجد الجهاز يهنج باستمرار ولا يقبل شحن بسبب البطاريه نفسها
اخى لابد ان تعلم ان اول خطوات صيانه عطل الشحن يبدء من الشاحن - البطاريه - البيوس ثم الاتى :
لاب توب به عطل شحن وتم التأكد مما سبق ذكره وتتجه للتاكد من مكسيم او ايسى الشحن عليك بالاتى انظر الصوره

فى هذا الصوره اقوم بقياس 3.3 فولت من على بن تغذيه البطاريه حتى اتأكد ان
الجهد وصل الى البطاريه عن طريق ايسى الشحن وكابل الشحن موصل بالجهاز
وان وجد الفولت فا الشك فالايسى يكون مؤخرا
انظر المرحله الثانيه
بعد قياس الجهد فى مدخل البطاريه يتوجب عليك بعد ذلك قياس البف المجاور
للمكسم او الايسى الخاص بالشحن وملاحظه سخونته فى احيان كثير ترتفع درجه
حراره الايسى وتكون هذا بدايه دلاله لتلف الايسى
انظر الصوره

فى هذا الصوره اقوم بقياس اقرب مكثف بف للايسى لمعرفه هل فى شورت ام لا ..
المعقول فى هذا العمليه ان البف لا تكون على الارجل الاثنان له شورت
فالطبيعى ان يكون رجل وحده شورت والاخرى لا .... ان وجد الاثنان شورت هذا
ايضا بدايه دلاله لتلف المكسيم
ملحوظه
يتم قياس الشورت وكابل الشحن منزوع من الماذربورد
انظر الخطوه القادمه

موسفتات الشحن وهى تسبب اعطال يتم تحديد ايسى الشحن بكل سهوله بسبب قربه
دائما من سوكت الشحن ودائما ما يأتى متوسط موسفت الشحن لزلك قوم بقياس
الموسفت على وضع الجهد المفترض انه يخرج جهد من ال D وعندما لايتوجد هذا
الجهد
تكون الدلاله على تلفه فضلاً من ان الموسفت فى بعض الاحيان يكون شورت وبمجرد قياسه على وضع الجرس يعطى من جميع الاتجاهات وهذا دليل اخر
لتلفه
ويسبب عطل الشحن ايضا ايسى الباور الاساسى او القسمه لانه المدير الاساسى للتغذيه
ويجب عليك قياس درجه الحراره على سطحه فى بدايه الامر فعندما يكون فى
سخونه على سطحه يكون تالف او فى شورت من ال I.O عليه... وقد يحتاج ال I.O
لتغير ان كان هو السبب
صوره للتوضيح شكل ال I.O
 












 
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:
أحدث الموضوعات أشهر الموضوعات
[القرأن و الحديث]
[الأسرة المسلمة]
[الاسلام و الحياة]
[الحب و الرومانسية]
[شخصيات لها تاريخ]
[كرة القدم المصرية]
[كرة القدم المصرية]
[صيانة الكمبيوتر]
[علاء الفقى]
[الاسلام و الحياة]
[شخصيات لها تاريخ]
[ReubenVib]
[Admin]
[Admin]
[Admin]
[مسلم]
[ضيف]
[tito007]
[Admin]
[Admin]
[tito007]
[tito007]

Flag Counter

Copyright ZIZO4ever © 2024
Google PageRank Checker Powered by MyPagerank.Net